اتحاد الصيادين: حصة الديزل والبنزين نفدت منذ أسبوع والوضع يتفاقم

منذ 9 أشهر | 117

اتحاد الصيادين: حصة الديزل والبنزين نفدت منذ أسبوع والوضع يتفاقم
اخبار محلية

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك وزير المالية سعد البراك بالوقوف مع مطالب الصيادين والإيعاز للجنة الدعوم بإعادة حصة البنزين كما كانت، مؤكداً أن قرار التخفيض للنصف مجحف وتسبب في تعطل الصيادين عن الخروج للبحر.

وأكد الاتحاد في بيان له أن ما يحدث مع الصيادين أصبح فوق الاحتمال، والمعاناة في تزايد ولا من مجيب، متسائلا هل قطاع الصيد ليس ضمن أولويات أي مسؤول؟، هل تريدون تصفيته؟، إذا كان ما يحدث من عراقيل للصيادين هدفه أن نترك مهنة الصيد، فلتأخذوا رخص الصيد ولتعوضوا أصحاب الرخص بشراء اللنجات والطراريد منهم.

وكرر اتحاد الصيادين مناشدته للجنة الدعوم بوزارة المالية ضرورة إعادة حصة الديزل والبنزين كما كانت خاصة أن قوارب الصيد متكدسة في انتظار صرف حصة من الديزل والبنزين بعد انتهاء الحصة المخفضة منذ أسبوع تقريبا.

وقال الاتحاد إن موسم صيد الروبيان في المياه الاقتصادية يبدأ الثلاثاء أول أغسطس والمفترض أن تكون اللنجات جاهزة للصيد ودخول البحر يوم 31 يوليو، مؤكدا أن الكثير من لنجات الصيد سوف تتوقف عن الخروج للبحر إذا استمر هذا الوضع، لافتا إلى أن قرار تخفيض حصة البنزين والديزل قرار غير مدروس ولم يؤخذ رأي الاتحاد فيه.